جدبد

المصرف الخليجي التجاري يرعى بناء دار لرعاية الوالدين بالمحرق

  • PDF

http://www.islamicbankingmagazine.org/media/k2/items/cache/83af4a3bc5bc7e0b50c5bdd67caafeee_L.jpgمجلة الصيرفة الإسلامية، المنامة-أعلن المصرف الخليجي التجاري، أحد المصارف الإسلامية البارزة في مملكة البحرين، عن رعايته لمشروع بناء مبنى جديد لدار المحرق لرعاية الوالدين يحمل اسم المصرف وتشرف عليه جمعية الكلمة الطيبة. وقد تم الإعلان عن مشروع (دار المصرف الخليجي التجاري لرعاية الوالدين) يوم أمس في مقر المصرف الخليجي التجاري الرئيسي في مرفأ البحرين المالي، وذلك بحضور كل من الرئيس الفخري لدار المحرق لرعاية الوالدين، معالي السيد خليفة بن أحمد الظهراني، رئيس مجلس النواب، والدكتور فؤاد عبدالله العمر، رئيس مجلس إدارة المصرف الخليجي، بالإضافة إلى أعضاء الإدارة التنفيذية في المصرف وأعضاء جمعية الكلمة الطيبة المشرفة على المشروع.

وبهذه المناسبة، صرح الرئيس الفخري للدار، معالي السيد خليفة بن أحمد الظهراني : "نتقدم بالشكر الجزيل إلى المصرف الخليجي التجاري لرعايتهم لهذا المشروع الخيري المهم الذي سوف يحمل اسم المصرف وتشرف عليه جمعية الكلمة الطيبة والذي لا شك أنه يعد من أهم مشاريع العمل التطوعي والوقف الخيري وأعمال الصدقة الجارية في مملكتنا الغالية. إن مشروع دار المصرف الخليجي التجاري لرعاية الوالدين ، يأتي متوافقاً مع استراتيجية مملكة البحرين التي تركز على تطوير الخدمات المقدمة لرعاية المسنين من خلال اللجنة الوطنية التي قام بتأسيسها جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، والتي كلفت من قبل حكومة المملكة الرشيدة بمهمة وضع الاستراتيجيات والخطط التنفيذية التي تعنى بتطوير الخدمات المقدمة للمسنين في المملكة لتكون في مستوى المقاييس الدولية المعتمدة في هذا المجال. وسوف نعمل مع المصرف على أن تكون هذه الدار نموذجاً رائداً للعمل الخيري والاجتماعي في مملكة البحرين من خلال الخدمات التي سوف تقدمها الدار بإذن الله تعالى".

كما أبدى الدكتور فؤاد العمر رئيس مجلس إدارة المصرف سروره لتبني المصرف لمشروع بناء دار لرعاية الوالدين قائلا: " إننا سعداء بالتكفل ببناء هذا المشروع الخيري المتميز في مملكة البحرين والذي سيكون في منطقة البسيتين ويخدم أهالي محافظة المحرق. إن هذه المبادرة تعكس الاهتمام الذي يوليه المساهمون لأن يكون للمصرف دوراً فاعلاً في العمل الخيري والاجتماعي في مملكتنا الغالية. كما يأتي هذا المشروع في إطار سياسة المسؤولية الإجتماعية التي يتبناها مجلس إدارة المصرف والهادفة إلى المساهمة بشكل فعال في دعم المشاريع الإجتماعية والخيرية التي تتبناها مؤسسات المجتمع المدني في المملكة. وسوف نعمل على أن يكون في مشروع دار المصرف الخليجي التجاري لرعاية الوالدين تجسيداً لمعاني الوفاء والاعتراف بالفضل للوالدين وكبار السن من خلال توفير متطلبات الرعاية الإجتماعية والصحية والنفسية لهم وبث المفاهيم المجتمعية الإيجابية التي تركز على مشاركتهم في أنشطة المجتمع والتنمية من خلال الأنشطة والبرامج التي ترعاها الدار".

وقد حرص المصرف الخليجي التجاري على اختيار جمعية الكلمة الطيبة لإدارة هذا المشروع باعتبار الجمعية صاحبة الفكرة الأساسية للدار ولما تتمتع به من خبرة كبيرة وسمعة طيبة في مجال العمل الخيري والتطوعي في المجتمع البحريني. وسوف يعمل المصرف بالتنسيق مع الجمعية على اختيار فريق عمل كفء لإدارة المشروع والإشراف على البرامج والأنشطة التي سوف يقدمها بما في ذلك الاستشارات النفسية والخدمات الصحية لرواد الدار.

رابط الخبر:http://www.khcbonline.com/ar/default.asp?action=article&ID=161

 

ashkra economec1125

 

60r8s90j

 

jjbb2012210 copy