جدبد

مصرف أبوظبي الإسلامي ينظم معرض عن الكعبة المشرفة

  • PDF

http://www.islamicbankingmagazine.org/media/k2/items/cache/281bf92841a55f27ff310db7f99aeeef_L.jpgيتضمن المعرض حقائق وصور نادرة عن الكعبة المشرفة؛

يتضمن المعرض كسوة يبلغ عمرها 244 عاماً، كانت قد غطت يوماً باب الكعبة المشرفة.

أبوظبي: أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، عن قيامه بتنظيم معرض عن الكعبة المشرفة، أحد أهم المقدسات الإسلامية، وذلك بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك لهذا العام. وسوف تكون الفرصة متاحة أمام العموم للتعرف أكثر على الكعبة المشرفة، وللإطلاع على صور نادرة وحقائق عديدة تخص هذا الصرح المبارك.


ويتضمن المعرض على مجسم تم تصميمه بشكل يطابق الكعبة المشرفة، وكسوة تاريخية كانت قد غطت يوماُ باب الكعبة يبلغ عمرها 244 عاماً، حيث تعود إلى عام 1181 هجري (1767-1768 م). ويبرز مجسم الكعبة المعروض هيكلها الخارجي، بالإضافة إلى تصميمها الداخلي. كما تتضمن جميع التفاصيل الأخرى الموجودة في الكعبة المشرفة بما في ذلك الحجر الأسود، ومقام النبي إبراهيم عليه الصلاة والسلام. كما يتضمن المعرض صوراً فوتوغرافية نادرة للكعبة تعرض مختلف جوانبها.

هذا ويقام المعرض في فندق قصر الإمارات بأبوظبي، ويمكن زيارته يومياً ابتداءً من الساعة 08:30 صباحاً إلى الساعة 12:00 بعد منتصف الليل طيلة أيام شهر رمضان المبارك وحتى تاريخ 24 أغسطس 2012. كما يمكن لزوار المعرض التقاط صورهم إلى جانب مجسم الكعبة، والكسوة التاريخية والصور النادرة خلال زيارتهم.

وفي هذه المناسبة قال طراد المحمود، الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي: "لقد شكل النجاح الكبير الذي حققناه عندما عرضنا الكسوة النادرة في العام الماضي، تشجيعاً وحافزاً لنا للقيام بهذا المعرض المميز. ويأتي معرضنا هذا استجابة لطلب ورغبة مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة في التعرف أكثر على المقدسات الإسلامية التي تشكل جزءاً لا يتجزأ من هويتنا الثقافية. إنه لشرف عظيم لنا أن نساهم في تثقيف المجتمع الإماراتي حول تراثنا العريق، وتعد مشاركتنا هذه وسيلة لتعزيز قيمنا المستوحاة من الشريعة الإسلامية."

وتقع الكعبة المشرفة في مدينة مكة المكرمة، في إقليم الحجاز على الساحل الغربي من المملكة العربية السعودية. وتعتبر الكعبة المشرفة أحد أهم المقدسات الإسلامية حيث يُولًي جميع المسلمون وجوههم شطر الكعبة للصلاة خمس مرات يومياً، ويسمى الاتجاه المحدد الذي يقصده المسلمون في مشارق الأرض و مغاربها في صلاتهم "القبلة".

- انتهى -

نبذة عن المصرف:

تأسس مصرف أبوظبي الإسلامي في العشرين من أيار/ مايو 1997 كشركة مساهمة عامة تبعاً للمرسوم الأميري رقم 9 لعام 1997. بدأ المصرف العمليات التجارية في الحادي عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر 1998، وافتتح رسمياً من قبل صاحب السمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، في الثامن عشر نيسان/ أبريل 1999.

تتركز أهداف المصرف في تقديم حلول مالية إسلامية للعالم أجمع، وتكمن رؤيته في أن يكون مجموعة مالية إسلامية رائدة في العالم.

يفخر مصرف أبوظبي الإسلامي بقيمه التي تعكس التزام المصرف بأحكام الشريعة الإسلامية واعتبارها المنهج الذي يجب إتباعه في جميع الإجراءات والمعاملات المصرفية.

أهداف وقيم مصرف أبوظبي الإسلامي هي: اليسر والإتقان ميزتنا، الوضوح والشفافية أسلوبنا، المنفعة المشتركة هدفنا، كرم الضيافة والسماحة خلقنا، قيم الشريعة هدينا كل هذه القيم تتجلى بشعار المصرف على الأصول.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني www.adib.ae

© Press Release 2012

 

 

ashkra economec1125

 

60r8s90j

 

jjbb2012210 copy