جدبد
الجمعة, 11 آب/أغسطس 2017 07:47

مجلس البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية ينظم ندوة حول التصنيف الائتماني

مجلة الصيرفة الإسلامية- أعلن المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، المظلة الرسمية للمؤسسات المالية الإسلامية بالتعاون مع وكالة ستاندرد آند بورز العالمية للتصنيف الائتماني وتحت رعاية مصرف البحرين المركزي عن تنظيم ندوة حول التصنيف الائتماني: منهجية التصنيف الائتماني للبنوك الإسلامية والصكوك في المنامة، مملكة البحرين، وذلك في 17 - 18 سبتمبر 2017.

وستتيح هذه الندوة فرصة عظيمة للمشاركين للتعرف على آليات التصنيف الائتماني من بدايتها وحتى الوصول إلى التصنيف النهائي، وذلك ليتمكنوا من فهم الدور الحيوي للتصنيف الائتماني في تقييم الجدارة الائتمانية للبلدان والبنوك الإسلامية وأدوات السوق المالية الإسلامية، بالإضافة إلى فهم كيفية الوصول إلى تصنيف ائتماني مرتفع أو منخفض.

هذا وسيقوم المشاركون بالمشاركة بنقاشات فعالة وعميقة مع المدراء التنفيذيين لوكالة ستاندرد آند بورز العالمية للتصنيف الائتماني. وسيتم تصميم المادة العلمية للندوة لتحقيق هذه الغاية.

ستقوم هذه الندوة بتغطية مجالات متنوعة منها معاييرالتصنيف الائتماني السيادي، والتصنيف الائتماني للبنوك الإسلامية والتقليدية والعوامل المؤثرة به، والتصنيف الائتماني للصكوك والمنهجية الخاصة به.

كما ستشمل الندوة على مناقشة التصنيف السيادي لدول مجلس التعاون الخليجي والنظرة المستقبلية لأداء تلك الدول والقطاع المصرفي فيها وتقييم المخاطر الخاصة بكل دولة، بالإضافة إلى العديد من المجالات والمواضيع الأخرى.
© Al Ayam 2017

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated.
Basic HTML code is allowed.

 

ashkra economec1125

 

60r8s90j

 

jjbb2012210 copy