الاكثر قراءة...

الجمعة, 11 آب/أغسطس 2017 07:53

هيئة السوق المالية السعودية تنضم لمجلس الخدمات المالية الإسلامية

مجلة الصيرفة الإسلامية- أكد محمد القويز، رئيس مجلس هيئة السوق المالية السعودية، أن موافقة مجلس الوزراء على انضمام هيئة السوق المالية إلى مجلس الخدمات المالية الإسلامية تخدم جهود الهيئة في الشفافية والإفصاح والتوعية، وأضاف أن «أهمية عضوية الهيئة في هذا المجلس تكمن في أنه سيضيف مزايا لأداء الهيئة لمهماتها ومسؤولياتها، التي بدورها ستنعكس إيجاباً على السوق المالية في المملكة. ومن أهم هذه المزايا توجه مجلس الخدمات المالية الإسلامية في خطته الاستراتيجية للسنوات المقبلة إلى ما يهم الأسواق المالية الإسلامية، من حيث المبادئ الإرشادية، كالشفافية، والإفصاح للمنتجات في هذه الأسواق، ورعاية برامج التوعية المشتركة بين المجلس والمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (آيوسكو)».
وقال القويز إن هيئة السوق المالية تواصل العمل على تعزيز علاقاتها الإقليمية والدولية مع المنظمات والهيئات والمؤسسات العاملة في تنظيم ومراقبة الأسواق المالية، والاستفادة من أحدث التجارب والممارسات الدولية في المجالات ذات العلاقة، من خلال عضويتها في عدد من المنظمات الإقليمية والدولية، مثل المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (آيوسكو)، واتحاد هيئات الأوراق المالية العربية، وهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي).
يشار إلى أن مجلس الخدمات المالية الإسلامية هو هيئة دولية تهدف إلى تطوير وتعزيز متانة صناعة الخدمات المالية الإسلامية واستقرارها، وذلك بإصدار معايير احترازية ومبادئ إرشادية لهذه الصناعة التي تضم بصفة عامة قطاعات الصيرفة الإسلامية، وأسواق المال، والتكافل (التأمين الإسلامي). كما يقوم مجلس الخدمات المالية الإسلامية بأنشطة بحثية، وتنسيق مبادرات حول القضايا المتعلقة بهذه الصناعة، فضلاً عن تنظيم حلقات نقاشية وندوات ومؤتمرات علمية للسلطات الرقابية وأصحاب المصالح المهتمين بهذه الصناعة.
ويهدف المجلس أيضاً إلى وضع معايير رقابية استرشادية للخدمات المالية الإسلامية وتطويرها.
@ aawsat 2017

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated.
Basic HTML code is allowed.

 

ashkra economec1125

 

60r8s90j

 

jjbb2012210 copy