الاكثر قراءة...

السبت, 09 أيلول/سبتمبر 2017 09:42

"كيو إنفست": الصناديق المتوافقة مع أحكام الشريعة تشهد طلباً متنامياً

مجلة الصيرفة الإسلامية- الدوحة: أفاد "كيو إنفست"، المجموعة الاستثمارية الرائدة في قطر وأحد أبرز مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية على مستوى العالم، اليوم بأن السوق تشهد ارتفاعاً متنامياً في الطلب على الصناديق الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، فضلاً عن الاهتمام المتنامي من قبل المستثمرين التقليديين بمجموعة واسعة من المنتجات والاستثمارات الإسلامية. جاء ذلك حديث الدكتور عاطف أحمد، رئيس إدارة الأصول لدى "كيو إنفست"، بمناسبة فوز البنك بجائزة "أفضل مؤسسة لاستشارات إدارة الأصول للعام" في قطر، خلال حفل توزيع "جوائز ACQ5 العالمية 2017".
وأوضح الدكتور عاطف أحمد قائلاً: "في وقت سابق من العام الجاري، استجابة للطلب المتزايد من قبل المستثمرين على المنتجات التى تتوافق مع احكام الشريعة والمبتكرة والمدرّة للدخل، أطلق المصرف بنجاح صندوق الدخل 'كيو إنفست إس كيو إن' بالتعاون مع شركة 'إس كيو إن كابيتال مانجمنت' العالمية المتخصصة في الاستثمار وإدارة الصناديق. ويتيح هذا الصندوق الاستثماري المغلق والمتوافق مع أحكام الشريعة للمستثمرين فرصة الاستثمار في أصول مدرّة للدخل في الأسواق المتقدمة؛ حيث تجاوز طلب الاكتتاب على أسهمه حجم المعروض بعدما اجتذب إليه عدداً كبيراً من المستثمرين، ويهدف إلى توفير صافي عائدات بنسبة 7% سنوياً، مقسمة على أساس شهري، وكذلك تحقيق معدل عائد داخلي يتراوح بين 8 و9% خلال 5 سنوات".

وتعليقاً على الفوز بالجائزة، أضاف الدكتور عاطف: "يعود الفضل في هذا التكريم إلى الجهود الكبيرة لفريق إدارة الأصول وتفكيره الإبداعي وروح الريادة التي يتحلى بها، حيث لم يدخر كيو إنفست جهداً في الاستفادة من شبكته وعلاقاته الدولية لتطوير منتجات عالمية المستوى تلبي تطلعات المستثمرين الراغبين بالاستثمار في محافظ تتميز بمستوىً عالٍ من التنوع".

من جانبه، قال ناصر المحمود، مدير إدارة تغطية العملاء والتوزيع: "هناك اهتمامٌ متزايد لدى المستثمرين التقليديين بالمنتجات والاستثمارات المتوافقة مع احكام الشريعة، ويمكن تصنيف هؤلاء في مجموعتين، تتمثل الأولى في المستثمرين المعجبين بالسمات الأخلاقية والاجتماعية للأصول التي تستثمر فيها الصناديق المتوافقة مع احكام الشريعة، إلى جانب عوامل أخرى بينها البيئي والاجتماعي والحوكمة. وأما المجموعة الثانية فتشمل المستثمرين الذين يتطلعون إلى الصناديق المتوافقة مع احكام الشريعة من أجل تنويع محافظهم الاستثمارية بعيداً عن بعض الأصول الشائعة في الصناديق التقليدية والتي تعتبر معرضة لأخطار التقلبات الاقتصادية. وعلينا أن نتذكر دائماً شيئاً مهماً وهو أن الصندوق الإسلامي المُدار بشكل جيد، قادر على تقديم أداء يضاهي، بل يتفوق على أداء نظيره التقليدي".

بدوره، قال جيك روبسون، محرر عام لدى مجلة ACQ5: "يمثل الفائزون بجوائز 'ACQ5 العالمية 2017'، نخبة المؤسسات من مختلف التخصصات في القطاع المالي، وقد استحقوا هذا التكريم نظراً لما أظهروه من تميز وتفوق بين مجموعة مذهلة من المرشحين النهائيين. ونعتبر أنفسنا محظوظين بالعمل مع بعض أقوى وأكثر المؤسسات الخاصة تأثيراً في العالم، ويسعدنا أن ننقل رسائلها إلى قرائنا الأعزاء. ونؤكد مجدداً على أن الاعتماد على آراء القراء وخبرتهم لتقديم المرشحين إلى لجنة التحكيم، يمثل حجر أساس برنامجنا الذي يرصد ويحتفي بأبرز القيادات والأفراد وفرق العمل والمؤسسات، استناداً إلى إنجازاتهم وممارساتهم التي ترسي معايير جديدة في عالم المال والأعمال".
وأضاف روبسون: "تم اختيار الفائزين بالجوائز من قبل قرائنا عبر عملية ترشيح مستقلة قانونياً. ففي كل عام، نطلب مساعدة قرائنا وكذلك مساعدة القطاع ذاته، في تكريم أبرز قادة القطاع المالي والأفراد المميزين وفرق العمل المثالية والشركات المتميزة، التي نعتقد أنها من خلال إنجازاتها ترسي معايير وممارسات مبتكرة في مختلف المجالات. فنحن نلجأ إليهم كل سنة بينما نسعى إلى تكريم طيف أوسع من الخدمات والأسواق والقطاعات والمؤسسات التي تخدم السوق العالمية. ونحن على قناعة بأن التشاور مع قرائنا يجعلنا أكثر قدرة وكفاءة على تحديد المجموعات التي تعمل على مواجهة التحديات التي تعترضنا في هذه المرحلة الاقتصادية المعقدة، ولذلك نستطيع القول إن جوائزنا تتخطى مرتبة شهادة المشاركة لتشكل عملياً، شهادة تُقر بكفاءة إنجازات وأعمال المرشحين".

وتم خلال الدورة الثانية عشرة من "جوائز ACQ5 العالمية" السنوية، تكريم أبرز فرق إبرام الصفقات والمؤسسات والخبراء الذين أرست أعمالهم وأنشطتهم معايير مبتكرة في الأسواق المالية. وقد وصل إلى القائمة النهائية لهذه الدورة أفراد وشركات من كافة الأسواق الرئيسية في العالم.

ويمتلك "كيو إنفست" سجلاً حافلاً بالنجاح في إدارة الصناديق المتوافقة مع احكام الشريعة عبر منصة "كيو إنفست" لحسابات صناديق الاستثمار المدارة (QMAP)، أول منصة في العالم للحسابات المدارة المتوافقة مع احكام الشريعة ذات الهيكلية المفتوحة. وتقدم المنصة للمستثمرين أفضل الخبرات والممارسات من قطاع الصناديق التقليدية من خلال مجموعة من الشراكات العالمية مع مدراء صناديق مرموقين في مختلف أنحاء العالم.

© Press Release 2017

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated.
Basic HTML code is allowed.

 

ashkra economec1125

 

60r8s90j

 

jjbb2012210 copy