جدبد
لايف ستايل

لايف ستايل (1)

 

قال تقرير لصحيفة إيكونوميك تايمز عن مانيش كاتري، نائب رئيس التطوير التجاري والاستثمار في شركة اس بي إف للعقارات في دبي قوله ان الأسعار ارتفعت بنسبة 20% منذ شهر يناير في المناطق الراقية من دبي.

وقال وسطاء عقاريون انه رغم تفضيل الهنود لبرج خليفة، إلا أنهم يشترون في كثير من المشاريع الأخرى في مناطق مختلفة.

ولفت مدثر زيدي المدير الإقليمي في شركة الاستشارات العقارية نايت فرانك إلى أن كثيرين يشترون عقارات هنا لسهولة تأسيس الأعمال.

وأوضحت الصحيفة أن برج خليفة، الأعلى في العالم، والعنوان الأرقى في منطقة الخليج، يشكل عنصر جذب رئيسياً للهنود، حيث يمتلكون الآن أكثر من 100 شقة من أصل 900 في ناطحة السحاب الأعلى في العالم، والتي يبلغ ارتفاعها 828 مترا.

ونقلت الصحيفة عن أحد تنفيذيي تطوير المشاريع في إعمار العقارية أن الهنود اشتروا بين 100 ـ 150 شقة منذ استكمال البرج في 2010.

ويعكس هذا الرقم الاتجاه المتنامي بين الهنود الأثرياء للاستثمار في عقارات في غربي آسيا، وخاصة في دبي، الوجهة الفاخرة، حيث بدأت السوق العقارية في الارتداد صعودا.

ويؤكد مانيش كاتري من شركة بي. إس. إف في دبي أن الهنود يأتون في المقدمة عندما يتعلق الأمر بشراء العقارات في دبي.

مضيفا أنهم يشترون، ويبيعون ويبادلون بصورة منتظمة، وتحصل الشركة على استفسارات كثيرة منهم.

ويقول ان أكثر من نصف أعمال بي.إس. إف تأتي من الهنود.

وتضم قائمة الشخصيات الهندية ممن أصبح لهم عنوان في برج خليفة الممثلان السينمائيان موهانيال وشيبا شيتي.حسب ما ورد في صحيفة البيان

وقال إن. في. جورج، الذي يملك حصة 14% في مطار كوتشي الدولي إن الشراء في برج خليفة يوفر أكثر من عنوان منشود، مضيفا أن ثمة طلبا قويا على الاستئجار في المبنى، مشيرا إلى أنه يملك 6 شقق.

وباع إحدى هذه الشقق منذ شهرين بربح يصل إلى 50%. ويؤكد سماسرة العقارات أن أسعار العقارات آخذة في الصعود في دبي.

 

ashkra economec1125

 

60r8s90j

 

jjbb2012210 copy