جدبد
عام

عام (3140)

الأحد, 04 كانون1/ديسمبر 2016 15:51

بريطانيا تشهد أول "طلقة تحذيرية" في وجه الـBrexit

Written by admin123

تلقت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أول طلقة تحذيرية منذ توليها رئاسة الوزراء في بريطانيا عقب استقالة رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون في 13 يونيو الماضي بعد استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي.
الطلقة التحذيرية التي تعتبر الأولى جاءت عبر الانتخابات التكميلية في دائرة ريتشموند حيث حصل حزب الديمقراطيين الأحرار اليساري على نائب إضافي في البرلمان بعد عملية تصويت وصفت على نطاق واسع بأنها رد فعل عنيف على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وأجريت الانتخابات إثر استقالة زاك غولدسميث احتجاجاً على دعم حكومة تيريزا ماي لتوسيع مطار هيثرو الذي تؤثر رحلاته بشكل مباشر على ريتشموند.
وكان 52% من الناخبين البريطانيين قد صوتوا في يونيو الماضي للخروج من الاتحاد الأوروبي، إلا أن 69% من سكان دائرة ريتشموند قد صوتوا للبقاء فيه.
ويعتبر فوز حزب الديمقراطيين الأحرار في ريتشموند مفاجأة، نظرا لأن الحزب كان يحظى بدعم محدود منذ تشكيله ائتلافا حكوميا مع المحافظين من 2010 - 2015.
وتؤكد رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تمسكها بخطتها لتفعيل الخروج من الاتحاد الأوروبي في نهاية مارس على الرغم من قرار قضائي يمنح البرلمان حق التصويت ويمكن أن يغير جدولها الزمني.
سارة أولني التي انتخبت عن دائرة ريتشموند بارك المناهضة بشدة للخروج من الاتحاد الأوروبي وتقع بجنوب غرب لندن الجمعة الماضية قالت إن النتيجة سوف "تصدم" الحكومة المحافظة بقيادة رئيسة الوزراء تيريزا ماي.
وحلت أولني بدلا من زاك جولدسميث المنتمي للحزب المحافظ الذي استقال أوائل العام الجاري.
وأضافت أولني "كنا نشهد رؤية حزب الاستقلال في صعود والتعصب والانقسام كان مسيطرا. حسنا، اليوم قلنا لا. سندافع عن بريطانيا. سوف ندافع عن بريطانيا التي نؤمن بها منفتحة، متسامحة".
وقالت: "رسالتنا واضحة: لا نريد خروجا قاسيا من الاتحاد الأوروبي، ولا نريد إخراجنا من السوق الموحدة، ولن ندع التعصب والانقسام يفوز".
وبشكل عام يقصد بمصطلح "الخروج القاسي من الاتحاد الأوروبي" الانسحاب السريع من الاتحاد الأوروبي دون التوصل إلى حلول وسط بشأن النقاط الأكثر إثارة للجدل بشأن الخروج، وهو ما يشمل تطبيق بريطانيا ضوابط أكثر صرامة على الهجرة من الاتحاد الأوروبي والانسحاب من السوق الموحدة الأوروبية.
نيك كليغ، الزعيم السابق للديمقراطيين الأحرار وصف النتيجة بأنها "فوز رائع".
ولكن المحافظين يرون أن نتيجة الانتخابات التكميلية "لا تغير شيئا".
وقال متحدث باسم الحكومة "لا تزال الحكومة ملتزمة بمغادرة الاتحاد الأوروبي وتفعيل المادة 50 بحلول نهاية شهر مارس من العام المقبل".
وارتفع الإسترليني 1.2% إلى أعلى مستوياته في 3 أسابيع عند 1.2663 دولار، وبلغ أيضاً أعلى مستوياته في نحو 3 أشهر أمام اليورو عند 83.95 بنس.
مكاسب الإسترليني جاءت بعد إعلان الوزير المكلف بملف الانفصال عن الاتحاد الأوروبي ديفيد ديفيس أن المملكة المتحدة تدرس المساهمة في موازنة الاتحاد في مقابل الوصول إلى الأسواق.

بلغ حجم قروض مؤسسات الإقراض الحكومية المتخصصة في السعودية نحو 354.4 مليار ريال، بنهاية الربع الأول من العام الجاري، مسجلا نموا 9% بما يعادل 28.7 مليار ريال مقارنة بنهاية الفترة نفسها من العام الماضي البالغة نحو 325.7 مليار ريال.
ووفقاً لتحليل خاص أجرته وحدة التقارير "الاقتصادية" استند إلى بيانات مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، فقد وصلت قيمة القروض التي منحتها مؤسسات الإقراض في الربع الأول نحو 2.6 مليار ريال، بارتفاع بلغ 1% مقارنة بمستواها بنهاية العام الماضي البالغ 351.8 مليار ريال.
وتقسم مؤسسات الإقراض المتخصصة الحكومية إلى خمسة صناديق، هي صندوق الاستثمارات العامة، صندوق التنمية الزراعية، صندوق التنمية الصناعية السعودي، صندوق التنمية العقارية، بنك التنمية الاجتماعية (البنك السعودي للتسليف والادخار سابقا).
واستحوذ صندوق التنمية العقارية على أعلى نسبة من إجمالي قيمة القروض القائمة من المؤسسات كافة بنهاية الربع الأول من عام 2016، حيث شكلت قروضه نحو 43 في المئة من إجمالي الإقراض، حيث بلغت قيمة القروض القائمة للصندوق 151.3 مليار ريال بنهاية الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بـ 135 مليار ريال بنهاية الفترة نفسها من العام السابق، بنمو 12%، أي ما يعادل 16.3 مليار ريال، ومقارنة بـ 149.3 مليار ريال بنهاية عام 2015 بنمو 1%، أي ما يعادل نحو 2.1 مليار ريال.
وجاء "صندوق الاستثمارات العامة" في المرتبة الثانية، حيث شكلت قروضه القائمة بنهاية الربع الأول من العام الجاري، نحو 29% من إجمالي قروض مؤسسات الإقراض المتخصصة الحكومية، بقيمة بلغت نحو 104.1 مليار ريال مقارنة بنحو 95.9 مليار ريال بنمو 9% تعادل 8.2 مليار ريال، ومقارنة بنحو 103.9 مليار ريال بنهاية عام 2015، بنمو طفيف بلغ 0.2 في المئة، أي ما يعادل نحو 215 مليون ريال.
بينما حل ثالثا بنك التنمية الاجتماعية (البنك السعودي للتسليف والادخار سابقا)، حيث شكلت قروضه القائمة بنهاية الربع الأول من عام 2016، نحو 12 في المئة من إجمالي قيمة القروض القائمة لمؤسسات الإقراض المتخصصة الحكومية.
وبلغت قيمة قروضه القائمة بنهاية الربع الأول من عام 2016، نحو 41.7 مليار ريال مقارنة بنحو 40.6 مليار ريال بنهاية الفترة نفسها من العام الماضي، بنمو 3%، أي ما يعادل مليار ريال، ومقارنة بـ 41.9 مليار ريال بنهاية عام 2015، مسجلة تراجعا 1%، أي ما يعادل نحو 286 مليون ريال.
وفي المرتبة الرابعة، حل "صندوق التنمية الصناعية" ومثلت قروضه القائمة بنهاية الربع الأول من عام 2016، نحو 10% من إجمالي قيمة القروض القائمة لمؤسسات الإقراض المتخصصة الحكومية.
وبلغت قيمتها نحو 34.1 مليار ريال بنهاية الربع الأول من عام 2016، مقارنة بـ 30.8 مليار بنمو قدره 11% تعادل 3.3 مليار ريال بنهاية الفترة نفسها من عام 2015، في حين نمت 2%، أي بما يعادل 684 مليون ريال، مقارنة بنهاية عام 2015 البالغة 33.4 مليار ريال. أما خامسا وأخيرا فكان "صندوق التنمية الزراعية" بقروض قائمة بلغت قيمتها 8.7 مليار ريال بنهاية الربع الأول من عام 2016، شكلت نحو 2% من إجمالي قيمة القروض القائمة لمؤسسات الإقراض المتخصصة الحكومية. وسجلت قروضه بنهاية الربع الأول من العام الجاري تراجعا بنحو 1% مقارنة بنهاية الفترة نفسها من عام 2015 البالغة 8.8 مليار ريال، مسجلةً تراجعا 1%، أي ما يعادل نحو 69 مليون ريال.

@ alarabiya 2016

الأحد, 04 كانون1/ديسمبر 2016 15:43

%90 من المستثمرين المهتمين بـCI Capital مصريون

Written by admin123

قالت مصادر مطلعة إن البنك التجاري الدولي يجري مفاوضات مع مستثمرين محليين لبيع حصة 70% من بنك الاستثمار CI capital التابع له.
وأضافت المصادر لوكالة "رويترز" أمس، أن كلا من المستثمرين سيحصل على حصة أقلية في C I capital والتي تقدر قيمتها السوقية بنحو مليار جنيه.
وفي هذا السياق، قال رئيس شركة العرفة للاستثمارات المالية القابضة، علاء عرفة وهو أحد المهتمين، في مقابلة خاصة مع "العربية"، إن 90% من المستثمرين المهتمين بـCI Capital مصريون، لافتاً إلى أن حصة كل مستثمر لن تتجاوز 10% من CI Capital.
وكشف عرفة لـ"العربية" أن الحصة التي تستهدفها شركة العرفة للاستثمارات المالية القابضة هي 9.8% من CI Capital.
وكان البنك التجاري الدولي قد وقع في فبراير الماضي اتفاقية بيع حصته في C I capital إلى بلتون مقابل 924 مليون جنيه، لكن الصفقة تعثرت بعد عدة تأجيلات نتيجة عدم الانتهاء من الطلبات المبدئية للهيئة العامة للرقابة المالية.

الأحد, 04 كانون1/ديسمبر 2016 15:39

الركود يضرب الأسواق المصرية بعد "جنون" الأسعار

Written by admin123

تسبب القرار الأخير بزيادة فئات التعريفة الجمركية على عدد كبير من السلع الاستهلاكية تجاوز عددها نحو 350 سلعة، في تفاقم حالة الركود التي تضرب الأسواق المصرية منذ قرار تعويم الجنيه وتحرير سوق الصرف في بداية نوفمبر الماضي.
القرار الذي أصدره الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، جاء ليرفع حالة الركود التي تعاني منها أسواق التجزئة، ففيما تتجه الأسعار إلى الارتفاع بنسب كبيرة، يتجه التجار إلى مقاطعة السوق وعدم البيع أو الشراء في ظل الارتفاعات المتتالية في أسعار جميع السلع والخدمات.
وشهدت العديد من المنتجات المستوردة التي شملها القرار الأخير ارتفاعات متتالية منذ بداية العام الحالي، تأثرا بالزيادة الكبيرة في أسعار صرف الدولار من جانب، وزيادة التعريفة الجمركية عليها في شهر يناير الماضي من جانب آخر، إذ إن القرار الأخير للرئيس السيسي هو الثاني من نوعه في أقل من عام.
وكان الرئيس المصري قد أصدر قراراً في شهر يناير الماضي، بزيادة التعريفة الجمركية على السلع الاستهلاكية.
وبررت الحكومة المصرية القرار الأخير للرئيس المصري بأن تلك السلع تدخل في قائمة السلع "الاستفزازية"، والتي لن يتأثر بها سوى شريحة صغيرة من المواطنين المصريين، لكن القائمة التي شملها القرار طالت عدد كبير من السلع التي يستخدمها المصريون يوميا مثل الأدوات الكهربائية، ومستحضرات التجميل، والأدوات المنزلية، والأدوات المكتبية وأطقم الحمامات والأدوات الصحية.
وخيم الركود على أسواق التجزئة، فيما خلت الأسواق والمحال الكبرى من الزبائن، مع ارتفاع الأسعار بنسب قياسية منذ بداية العام الجاري تجاوزت 100% علي غالبية السلع التي يستخدمها المصريون.
في نفس الوقت وترقباً لأي قرارات جديدة وتحركات الأسعار خلال الفترة المقبلة، امتنع كبار التجار عن البيع في ظل هذه الأجواء الغامضة، وربط عدد منهم بين رفض البيع وبين ترقب ارتفاعات جديدة في الأسعار من خلال شركات الاستيراد الكبرى خلال الأيام المقبلة.
شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أكدت في بيان أن القرار صائب، ويسهم فى زيادة الإنتاج المحلى خلال الفترة المقبلة، كما أنه يساعد على توفير الدولار لاستيراد الأدوية بدلاً من استهلاكها فى مستحضرات التجميل، والتي سترتفع أسعارها بنسبة 20% فقط.
في المقابل، قال شعبان صلاح، صاحب مجموعة محال بالقاهرة، إن القرار يمس جميع المواطنين وسوف يزيد من حالة الركود التي تمر بها الأسواق المصرية والتي لم نشهدها من قبل.
وأوضح أن الأسعار بالفعل ارتفت خلال الأيام الماضية في غالبية السلع بنسب لا تقل عن 50%، ما تسبب في امتناع المواطنين عن الشراء ووجود حالة من الكساد والركود في الأسواق المحلية، سواء في أسواق التجزئة أو الجملة،
في نفس الوقت يرفض كبار التجار توريد أي بضائع سواء محلية أو مستوردة في الوقت الحالي، ترقباً لزيادات جديدة في الأسعار بعد تطبيق القرار الأخير بزيادة التعريفة الجمركية على سلع جديدة دخلت في قائمة السلع الاستقزازية.

السبت, 26 تشرين2/نوفمبر 2016 14:16

"أمازون" تسعى لشراء Souq.com بمليار دولار

Written by admin123

قالت وكالة "بلومبيرغ" إن شركة "أمازون" تجري مباحثات للاستحواذ على موقع التجارة الإلكترونية Souq.com، مقابل مليار دولار، في صفقة قد تفتح أبواب أسواق الشرق الأوسط أمام عملاق التجارة الإلكترونية العالمي.
وأضافت الوكالة أن "أمازون" التي تتخذ من سياتل الأميركية مقراً لها، تدرس عرضاً للاستحواذ بشكل كامل على الموقع، الذي سبق وأعلن في سبتمبر سعيه لبيع حصة لا تقل عن 30%.
وكانت وكالة "بلومبيرغ" قد أشارت في السابق إلى أن شركة Souq.com عينت Goldman Sachs لإيجاد مشترين للحصة المطروحة.
وسبق للشركة أن جمعت في فبراير الماضي 275 مليون دولار من مستثمرين عالميين، أبرزهم Tiger Global وNaspers.
وتنشط Souq.com في مجال التجارة الإلكترونية، حيث تعرض أكثر من 1.5 مليون منتج لعملائها في الإمارات ومصر والكويت والسعودية، وتتبع نموذج أعمال شبيه بـ Amazon.

الجمعة, 18 تشرين2/نوفمبر 2016 11:43

بنوك مصر وفرت 2.2 مليار دولار منذ تحرير سعر الصرف

Written by admin123

كشف محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر بتصريحات لقناة "العربية" أن حصيلة بيع الدولار في البنوك بلغت 2.6 مليار دولار منذ قرار تحرير سعر الصرف في الثالث من الشهر الجاري.
كما أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري، أن البنوك العاملة في مصر وفرت نحو 2.2 مليار دولار لتلبية احتياجات العملاء وتدبير الاعتمادات المستندية منذ تحرير سعر الصرف وحتى الاثنين الماضي.
وفي الثالث من نوفمبر الجاري، حرر البنك المركزي سعر صرف الجنيه المصري لينهي ربطه عند نحو 8.8 جنيه للدولار، ورفع أسعار الفائدة بواقع 300 نقطة أساس لتحقيق الاستقرار للجنيه بعد التعويم.
وأضاف المركزي في بيان صحافي أصدره الأربعاء ردا على شائعات برفض بعض البنوك بيع النقد الأجنبي لعملائها بدعوى عدم توافره، أنه تواصل مع البنك المركزي الذي أكد أن "البنوك تعمل على تدبير كافة المتطلبات الفعلية للعملاء من النقد الأجنبي.
وذكر أن القطاع المصرفي قام بضخ ما يزيد عن 2.2 مليار دولار لتلبية احتياجات العملاء وتدبير الاعتمادات المستندية لعمليات التجارة الخارجية خلال الفترة من قرار تحرير سعر الصرف وحتى الاثنين 14 نوفمبر.
وسيشجع تحرير العملة الاستثمارات الأجنبية، وقد يزيد الصادرات ويمكن الشركات من الحصول على الدولار من البنوك بأسعار السوق بما يعيدها للإنتاج الكامل من جديد بعد خفض العمليات الإنتاجية خلال الفترة الماضية بسبب عدم توافر الدولار اللازم لشراء المواد الخام.

الجمعة, 18 تشرين2/نوفمبر 2016 11:42

"الأهلي المصري" يمول 51 ألف مشروع بـ 27 مليار جنيه

Written by admin123

تمكن البنك الأهلي المصري، أكبر بنك يعمل في مصر، من تحقيق طفرة في مجال إقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث نجح خلال الشهور الأربعة الأولى من العام المالي الحالي في ضخ تمويلات جديدة بمبلغ 2.7 مليار جنية بمعدل زيادة يبلغ 30% عن الفترة المقابلة من العام السابق.
وقال رئيس البنك الأهلي المصري، هشام عكاشة، إن نحو 6 آلاف مشروع استفاد من هذه التمويلات بمتوسط شهري بلغ نحو 1500 عميل، وبما يعادل نحو 33% من إجمالي عدد المشروعات التي تم تمويلها خلال العام المالي الماضي.
وأوضح "عكاشة" أن تلك الفترة شهدت زيادة حصة القطاع الصناعي من التمويلات لتصل في نهاية شهر أكتوبر الماضي إلى بنسبة 19% من إجمالي المحفظة بعد أن كانت 15%.
وأكد أن حصة القطاعات الصناعية والزراعية والخدمية بالإضافة إلى قطاع المقاولات الذي يعد قاطرة النشاط الاقتصادي بلغت في هذا التاريخ 60% من المحفظة، ليصل بذلك إجمالي محفظة القروض الصغيرة والمتوسطة في 31/10/2016 إلى ما يزيد عن 27 مليار جنيه تم منحها لعدد 51 الف مشروع ، مقارنة بـمبلغ 18.6 مليار جنيه في يونيو2011، ويونيو 2015 على التوالي.
وعن دور البنك في مبادرة البنك المركزي المصري لدعم المشروعات الصغيرة والصغيرة جدا التي يتم منحها لآجال سداد تمتد إلى 7 سنوات مع إمكانية زيادتها إلى 10 سنوات للأنشطة الصناعية وبسعر عائد 5% متناقص، قال "عكاشة" إن مصرفه مستمر في التوسع عدد المشروعات التي يتم تمويلها في إطار المبادرة وفي قيم التسهيلات الممنوحة ليصل إجمالي عدد المشروعات التي تم تمويلها منذ إطلاق المبادرة 7 آلاف مشروع بمتوسط 780 عميلاً شهرياً، ولتصل التسهيلات الممنوحة خلال تلك الفترة إلى 5.2 مليار جنيه بمتوسط شهري يقترب من 600 مليون جنيه على مدى الشهور التسعة التي مرت منذ إطلاق المبادرة.
وأشار عكاشة إلى أن 77% من عدد المشروعات المستفيدة من المبادرة منذ إطلاقها حصلت على القروض بغرض التوسع في أنشطتها القائمة وبما يمثل 85% من إجمالي القروض الممنوحة، وأن 23% من المشروعات الممولة حديثة التأسيس.
وقال إن حصة النشاط الصناعي والزراعي والخدمي بلغت 28% من عدد العملاء المستفيدين من المبادرة، وإن حصة تلك الأنشطة من قيمة التمويلات بلغت 41%، مؤكدا أن البنك تمكن من جذب معاملات عدد كبير من العملاء الجدد، الأمر الذي يعني نجاح البنك في تحقيق مبدأ الشمول المالي وجذب معاملات شرائح جديدة لم تكن تتعامل من قبل مع البنوك.
وأفاد عكاشة أن محافظات الوجه القبلي استأثرت بالنصيب الأكبر في عدد العملاء المستفيدين وفي قيم التمويلات الممنوحة في إطار المبادرة، حيث بلغت حصتها وحدها 39% من عدد العملاء و26% من قيمة التمويلات تلتها محافظات الوجه البحري بنسبة 26% في العدد و28% في القيمة ثم محافظات القناة بنسبة 14% في العدد و12% في القيمة.
وأوضح أن البنك الأهلي يطبق منهجية حديثة لتبسيط إجراءات تمويل هذه المشروعات معتمدا في ذلك على فريق عمل على مستوى عالٍ من المهنية والاحتراف، مؤكداً أن نشاط المشروعات الصغيرة والمتوسطة يعد توجها استراتيجيا للبنك يدفعه لتقديم المزيد من الدعم المستمر لهذا النشاط الحيوي للوصول بحجم المحفظة إلى 72 مليار جنيه خلال السنوات الأربع المقبلة.

@ alarabiya 2016

الجمعة, 18 تشرين2/نوفمبر 2016 11:39

الدولار يقفز لأعلى مستوى في أكثر من 13 عاماً

Written by admin123

نيويورك - رويترز
ارتفع الدولار أمس الخميس إلى أعلى مستوى في 13 عاماً ونصف العام، مقابل سلة من العملات، مع استئناف ارتفاع العائد على السندات الأميركية بفعل زيادة الضبابية بشأن رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في ديسمبر، وإشارات على نمو الاقتصاد الأميركي بقوة.
وقالت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جانيت يلين أمام اللجنة الاقتصادية المشتركة للكونغرس، إن رفع أسعار الفائدة من المرجح أن يكون "في وقت قريب نسبياً".
وجاءت تصريحات يلين بشأن رفع أسعار الفائدة في الوقت الذي أظهرت فيه بيانات أميركية أن سوق الإسكان بدأت تصل لأعلى مستوياتها في تسع سنوات في أكتوبر، في حين انخفضت طلبات الحصول على إعانة البطالة إلى أدنى مستوى في 43 عاماً.
وعززت تلك العوامل فكرة رفع أسعار الفائدة الأميركية خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية التابعة لمجلس الاحتياطي الاتحادي في اجتماع 13-14 ديسمبر، بحسب ما يقول محللون.
وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام ست عملات رئيسية 0.5% إلى 100.94، بعدما سجل أعلى مستوى في 13 عاماً ونصف العام عند 100.96 في وقت سابق. وزاد المؤشر 3.1% منذ الثامن من نوفمبر.
وارتفع العائد على سندات الخزانة الأميركية القياسية التي أجلها عشر سنوات بواقع ستة نقاط أساس إلى 2.28%، بما يقل بواقع نقطتي أساس فقط عن أعلى مستوى في عشرة أشهر جرى تسجيله هذا الأسبوع.
وأنهى اليورو التعاملات قرب أدنى مستوى في 11 شهراً ونصف الشهر أمام الدولار عند 1.0620 دولار. وارتفع الدولار 0.8% إلى 109.94 ين، بعدما سجل أعلى مستوى أمام العملة اليابانية منذ أوائل يونيو.

تعتزم مجموعة "لويدز" المصرفية البريطانية خفض عدد الوظائف بواقع 520 وظيفة أخرى، في إطار خطة إعادة هيكلة مدتها ثلاث سنوات، جرى الإعلان عنها في أكتوبر، بهدف خفض التكاليف وتحسين العائد للمساهمين.
وقال البنك، الأربعاء، إن عملية التسريح الجديدة ستشمل موظفين في إدارات من بينها أنشطة الأفراد والأنشطة المصرفية التجارية والتأمين وخدمات تمويل المستهلكين. ويأتي ذلك بعدما خفض البنك بالفعل عدد الوظائف بنحو 5500 وظيفة خلال 2016.
وذكر "لويدز" أن صافي التخفيض في الوظائف يشمل خلق 145 وظيفة جديدة في تلك المجالات، بحسب "رويترز".
وأشار البنك أيضاً إلى أنه سيغلق 49 فرعاً بداية من الربع الأول من العام القادم، وسيقدم خدمة مصرفية جديدة عبر الهاتف المحمول في بعض المناطق المتأثرة بإغلاق الفروع.
وذكرت متحدثة باسم البنك أن "لويدز أغلق 153 فرعاً منذ بداية العام الحالي".
وفي 26 أكتوبر، أعلن البنك استقرار أرباحه في الربع الأول دون تغير يذكر عن مستواها قبل عام، رغم توقعات بتعرض الأرباح لضغوط عقب تصويت بريطانيا المفاجئ لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء يونيو.

الجمعة, 11 تشرين2/نوفمبر 2016 14:10

هل يفتتح "غولدمان ساكس" موسم الهجرة من لندن؟

Written by admin123

ذكرت وكالة رويترز عن مصادر لها أن بنك غولدمان ساكس يعتزم نقل بعض أصوله وعملياته من لندن إلى فرانكفورت، بهدف تأمين الوصول إلى السوق الأوروبية المشتركة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد.
ويدرس البنك ما إذا كان بإمكانه مواصلة بيع خدماته للعملاء في منطقة اليورو، عبر وضع بعض من عملياته تحت إشراف البنك المركزي الأوروبي.
يُذكر أن البنك يصبح مؤهلا من قبل المركزي الأوروبي لممارسة خدماته في منطقة اليورو، إذا زادت أصوله التي تخضع لإشراف المركزي عن 30 مليار يورو.

الصفحة 1 من 225

 

ashkra economec1125

 

60r8s90j

 

jjbb2012210 copy